بليله وخوجه في ضيافة مبرة الآل والأصحاب


بليله : جهد المبرة المبارك تصدى لأعداء الآل والأصحاب ليوصلنا في النهاية إلى الطائفة المنصورة.

خوجه : مبرة الآل والأصحاب تجربة عظيمة وفريدة، لا تنبع إلا من أصحاب قلوب كبيرة.

الجارالله الخرافي : المبرة تشرفت بزيارة إمام أفضل بقاع الأرض.

استقبلت مبرة الآل والأصحاب إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة فضيلة الشيخ د. بندر عبدالعزيزبليله ومؤذن المسجد الحرام فضيلة الشيخ أحمد يونس خوجة والوفد المرافق لهما والذين حلو ضيوفاً على إدارة الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في بلدهم الثاني الكويت، حيث كان في استقبالهم رئيس المبرة د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي ونائب رئيس المبرة أ.خليل الشطي ونائب رئيس مجلس الأمناء أ. زامل الزامل وأمين الصندوق وأعضاء مجلس الادارة عبدالعزيز الصبيحي ومحمد يوسف المزيني ونائب رئيس مركز البحوث والدراسات بالمبرة الشيخ علي التميمي، ومجموعة من الباحثين وموظفي المبرة.
بدأ اللقاء بترحيب من د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي للضيوف الكرام قائلاً " يشرفنا اليوم استضافتكم في بلدكم الثاني الكويت، ويشرفنا أيضاً حرصكم على زيارة مبرة الآل والأصحاب ليكون دعماً معنوياً كبيراً لرسالة المبرة ولجميع العاملين بها ، وهذا ليس بجديد على رجال سخروا أنفسهم لنصرة خير البشر وآله وأصحابه ".


تلى ذلك استعراض نبذة مختصرة عن أنشطة المبرة وما تقدمه من إصدارات وأبحاث تهدف جميعها لنشر تراث الآل والأصحاب وتقديم يد العون العلمية للباحثين من خارج المبرة للوصول إلى المعرفة الصحيحة والدقيقة بالعلاقة الحميمة فيما بينهم .
كما تضمنت الجولة زيارة لمكتبة المبرة حيث قدم الشيخ علي التميمي شرحاً لما تحتويه من إصدارات ومجلدات مبيناً مكانة هذه المكتبة للباحثين سواء من داخل أو خارج المبرة فيما يتعلق بجمعها لكافة الإصدارات القديمة والحديثة المتعلقة بتراث الآل والأصحاب.
وقد لاقت المبرة ورسالتها كثيراً من الإعجاب والتأييد لدى فضيلة الشيخ د.بندر بليله حيث عبر عن ذلك قائلاً " لقد أكرمني ربي بزيارة مبرة الآل والأصحاب، فوجدت أمراً عجباً يعجز قلبي عن
استيفاء واستقصاء ما شاهدت وما سمعت من عظيم الجهد المبذول في إيضاح الصورة الحقيقية لآل البيت وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، لطرح الصورة المغلوطة المكذوبة عليهم رضوان الله عليهم ".


وتابع قائلاً " إن جهد المبرة المبارك لدحر شبهة الأعداء حول آل البيت والأصحاب ليوصلنا في النهاية إلى الطائفة المنصورة لنكون منها بإذن الله وهي الطائفة التي استمسكت بما عليه النبي صلى الله عليه وسلم وبما عليه أصحابه الأكرمين رضي الله عنهم أجمعين " .


في ختام الزيارة تقدم د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي وجميع العالمين بالمبرة بالشكر إلى فضيلة الشيخ د. بندرعبدالعزيز بليله وفضيلة الشيخ أحمد يونس خوجة على زيارتهم الكريمة لمبرة الآل والأصحاب التي تدل على حرص محبيها من شتى بقاع الأرض على زيارتها والتعرف على أنشطتها وإصدارتها .

balela-visit-002.jpg


شارك الموضوع :   |