مبرة الآل والأصحاب استضافت معالي وزير الأوقاف والإرشاد بجمهورية اليمن الشقيق - منذ 8 سنوات

مبرة الآل والأصحاب استضافت معالي وزير الأوقاف والإرشاد بجمهورية اليمن الشقيق

استضافت المبرة معالي وزير الأوقاف والإرشاد بجمهورية اليمن الشقيق القاضي حمود عبد الحميد الهتار ، ويرافقه سعادة وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الأستاذ نجيب ناصر العجي ، والسيد محمد محمد الأشول مستشار وزارة الأوقاف والإرشاد والأستاذ محمد علي صادق الأموي إمام وخطيب بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بالكويت ،وكان في استقبالهم رئيس المبرة د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي والأستاذ عبد العزيز الصبيحي أمين الصندوق وعضو مجلس الإدارة.

بدأ اللقاء بترحيب رئيس المبرة بمعالي وزير الأوقاف والإرشاد والوفد المرافق له ، شاكراً لهم اهتمامهم بتراث الآل والأصحاب وشعورهم الطيب بالمبادرة بزيارة مبرة الآل والأصحاب ، مقدماً لهم شرحاً تعريفياً عن المبرة شاملاً رسالتها وأهدافها وسياستها ، حيث نال هذا الطرح الكثير من الإعجاب لدى السادة الضيوف.

كما استعرض رئيس المبرة عدداً من إصدارات المبرة، وما تهدف إلى تحقيقه من خلال تلك الإصدارات، وهو التصدى لمهمة سامية تعنى بتراث الآل والأصحاب بما يستحقه التراث العظيم والهدي الكريم الذي تركوه ، كما تجلي العلاقة الحميمة بين الآل والأصحاب والمحافظة على وحدة الأمة بما يصحح بعض المفاهيم الخاطئة في الجانب العقدي والتاريخي التي يغذيها المتطرفون ولكن تعالجها عملية التنوير والتثقيف القائمة على الوسطية والتسامح والأخوة.

وقد ناقش رئيس المبرة مع معالي الوزير عدة مقترحات منها إنشاء كيان مماثل للمبرة بجمهورية اليمن الشقيق سواء كان رسمياً أو أهلياً حسب ما يناسب الوزارة، وقد لاقت الفكرة الكثير من التأييد من جانب وزير الأوقاف والإرشاد ، وقد أبدى رئيس المبرة استعداده لاستضافة طلبة العلم والمهتمين بتراث الآل والأصحاب من جمهورية اليمن وإقامة دورات داخل الكويت وفي جمهورية اليمن أيضاًَ وقد تكفل رئيس المبرة بتوفير المحاضرين لهذه الدورات.

كما أكد على استعداد المبرة لاستضافة طلبة العلم والمهتمين بتراث الآل والأصحاب من جمهورية اليمن الشقيق لإقامة دورات في الكويت.

تلى ذلك جولة للسادة الضيوف بالمبرة حيث تعرفوا على عدد من معلقات المبرة ( بوسترات) ، وقاموا بزيارة لمكتبة المبرة واستعرضوا ما تحتويه من كتب تخدم محبي الآل والأصحاب وتقدم لهم ما يحتاجونه لإنارة عقولهم من ظلام الفتن.

ومن جانبه عبر معالي وزير الأوقاف والإرشاد عن سعادته قائلاً ” لقد سعدت كثيراً بزيارة مبرة الآل والأصحاب لما تميزت به من جهد وعمل كانت الأمة الإسلامية في أمس الحاجة إليه، لتعزيز وحدتها وتجنب أسباب فرقتها واختلاف أبنائها ، فجزى الله القائمين على عمل المبرة والباحثين فيها كل الخير والسداد في كل أعمالهم”.